السبت، 17 نوفمبر، 2012

ملخص || التقرير العسكري اليومي || دمشق وريفها || 17-11-2012







ملخص || التقرير العسكري اليومي || دمشق وريفها || 17-11-2012

دمشــــــــــــــــــــــق:
===========
في يوم استثنائي للعاصمة السورية دمشق أغلقت قوات الأمن والجيش معظم مداخل المدينة ومنعت السيارات القادمة من الأرياف دخولها، و ذلك بالتزامن مع استنفار أمني ملحوظ على الحواجز الأمنية التي تجاوز عددها 200 حاجز بين ثابت أو متغيّر ، وتعتبر هذه الإجراءات الأولى من نوعها في العاصمة منذ بداية الثورة وهو دليل على اشتداد العمليات العسكرية وتخوف النظام من انتقالها إلى عقر داره ما يهز كيانه ويزعزع صورة الإستقرار الظاهري للعاصمة التي ترقد على الجمر.
أما عن العمليات العسكرية في دمشق:
* فقد قامت كتيبة تابعة لأحد ألوية الجيش الحر بإلقاء القبض على ثلاثة من شبيحة النظام في الحجر الأسود، كما أمَّن اللواء نفسه انشقاق صف ضابط من قيادة الشرطة.
* و أسفرت الإشتباكات العنيفة التي دارت بعد منتصف الليل بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام في دوار بور سعيد بحي القدم عن مقتل أكثر من 6 أفراد من الأمن والشبيحة على الأقل وإصابة أحد عناصر الجيش الحر إصابة طفيفة.
* و حدثت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في حي القابون من جهة المتحلق الجنوبي، مع انتشار القناصة على أسطح المباني العالية واستهدافهم أي شيء يتحرك.
* ومازالت الإشتباكات مستمرة بين كتائب الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول اقتحام حي التضامن منذ عدة أيام من ضمن عملية عسكرية شرسة على أغلب أحياء دمشق الجنوبية، وارتقى إثر الإشتباكات اليوم الشاب أحمد عبد السميع الطويل وهو من حزّة في ريف دمشق.

و في الريــــــــــف الدمشــــــــــــــــــــــق:
======================
* دارت معارك طاحنة بين ألوية الجيش الحر و قوات النظام على مشارف الغوطة الشرقية وسط حملة تمشيط لبعض الأبنية التي كان يسيطر عليها النظام من قبل عناصر الجيش الحر، واستشهد الشاب وسام دندش خلال العمليات الدفاعية عن الغوطة الشرقية وهو من حران العواميد.                                      

* وصد الجيش الحر محاولة اقتحام قوات النظام لمدينة حرستا ما أدى لاستشهاد اثنين من عناصر الجيش الحر وتكبد قوات النظام خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

* وتمكنت كتيبة تابعة للجيش الحر من إلقاء القبض على الشبيح الرقيب محمد الصالح والذي كان يقوم بأعمال التشبيح في عدّة أحياء دمشقية، ويساعد الأمن للاستدلال على مواقع الثوار وتحركاتهم، وقد تم القبض عليه متلبساً على جسر عقربا في طريق المطار وكانت بحوزته أسلحة منوّعة.

* ووردت أنباء مساء اليوم عن اسقاط الجيش الحر طائرة حربية من نوع " ميغ " في الغوطة الشرقية ولم يتسنى التأكد من صحة الخبر حتّى اللحظة.

* وقامت كتيبة تابعة للجيش الحر في النبك بقنص 5 من جنود النظام من الهجانة " القلعة"، وبعد نصف ساعة قنصت اثنين آخرين من عناصر الأمن العسكري.

* كما أعلن عن تشكيل لواء جديد تابع للجيش الحر في ريف دمشق والقنيطرة مشكَّل من أبناء الجولان وذلك رداً على المجازر التي ترتكبها قوات النظام بحق أبناء سوريا.

* كما استشهد في مدينة حلب العسكري المنشق يوسف البقاعي أحد عناصر الجيش الحر في المدينة وهو من بلدة يلدا جنوب العاصمة دمشق.

مقاطع الفيديو :
=======
- إلقاء القبض على ثلاثة من شبيحة النظام من قبل كتيبة في الجيش الحر.

  http://www.youtube.com/watch?v=QwVXjFg1DvQ&feature=youtu.be
- انشقاق صف ضابط من قيادة الشرطة.

 http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hhGECNVlYqQ

- الشهيد أحمد عبد السميع الطويل أحد عناصر الجيش الحر في حي التضامن " أصله من حزّة ".
http://youtu.be/N8XP8Qc9njU

- المعارك الطاحنة بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام على مشارف الغوطة الشرقية.
http://youtu.be/V-CUu4Zj4EM

- القبض على الشبيح الرقيب محمد الصالح بريف دمشق من قبل الجيش الحر
http://www.youtube.com/watch?v=ikPH8er5ErA

- قنص سبعة من جنود وعناصر النظام الأمن العسكري في النبك.
https://www.facebook.com/LwaAlnsrFyAlqlmwn

- بيان تشكيل لواء جديد تابع الجيش الحر بريف دمشق والقنيطرة.
http://youtu.be/bhEPrjQ41FY

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق