الاثنين، 12 نوفمبر، 2012

التقرير العسكري اليومي || دمشق وريفها || 12-11-2012:

[9:25:45 PM] مطر اسماعيل - صحفي - أحفاد الرسول: ملخص || التقرير العسكري اليومي || دمشق وريفها || 12-11-2012:

دمشـــــــــــــــق :


حدثت اشتباكات عنيفة بعد منتصف الليل وحتى ساعات متأخرة من وقت الظهيرة في أغلب أحياء دمشق الجنوبية وصولاً إلى قلب العاصمة وامتدت لتشمل حيي القابون وتشرين.

* ففي محاولة لردع قوات النظام عن اقتحام حي التضامن اشتبك عناصر الجيش الحر مع قوات النظام من أمن وشبيحة على أطراف شارع نسرين وفي محيط مسجد الزبير ما أدى لتدمير دبابة وباص مليء بالشبيحة من جهة، وبمحيط شارع فلسطين في مخيم اليرموك من جهة أخرى بالتزامن مع دك الحيين المتجاورين بالصواريخ المروحية والمدفعية وقذائف الهاون.
 وفي سياق متصل يحاول النظام حصار حي التضامن عبر فرض طوق خانق حوله، حيث تم إغلاق مدخل شارع فلسطين بالحواجز الإسمنتية مع  تمركز دبابتين عند صالة " ليلينا " واثنتين في إحدى الحارات المحيطة بشكل خفي، مع تواجد راجمة صواريخ في حديقة الزاهرة وسيارات زيل عند الفرن الآلي، بينما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى فرع فلسطين صباح اليوم ومن الفرقة العاشرة في قطنا بهدف إيصالها إلى شارع نسرين لتدعيم قوات النظام المتواجدة هناك.

واستهدف الجيش الحر حاجز الشويكة في قلب العاصمة دون أن تتبنى أيّاً من الكتائب والألوية هذه العملية حتى اللحظة، تبع ذلك تبادل إطلاق رصاص امتد من الحاجز المستهدف إلى حارات قبر عاتكة وشارع خالد بن الوليد، و بعدها أغلقت قوات الأمن شارع خالد بن الوليد بشكل تام واستنفرت كافة الحواجز والمراكز الامنية القريبة.

 واشتبك عناصر الجيش الحر اللجان الشعبية على أطراف حي تشرين شرق دمشق دون أن تردنا تفاصيل أخرى.

وفي حادثة ملفتة استبدلت قوات الأمن الحواجز المتواجدة في حي الزاهرة بحواجز اسمنتية ما يدل على تخوفهم من هجمات الجيش السوري الحر.

وأغلقت عناصر أمنية طريق مشفى المزة العسكري "601" ومنعت الوصول إلى ساحات ومواقف المشفى.

في سياق منفصل تم تأمين انشقاق ثلاثة ضباط عن قوات النظام وهم العميد الركن المجاز محمد محمود العريض من مرتبات الاكاديمية العسكرية العليا، و الملازم أول اياد محمد العريض من مرتبات الفرقة الاولى، و الملازم أول فؤاد محمد العريض من مرتبات الحرس الجمهوري .

بينما شكل عدد من العسكريين المنشقين والمتطوعين كتيبة " الحفة " العاملة في مدينة دمشق.


أما في الريف الدمشقي :

فقد قامت عدة كتائب في الغوطة الشرقية بتحرير كتيبة " إنشاء المطارات " الواقعة في " بيت نايم " و التابعة لإدارة الامداد، وتمت السيطرة عليها بعد قتل عدد من العناصر و أسر من استسلم منهم ، واغتنام كل ما فيها من أسلحة شملت عدد من البنادق و الذخائر و الدوشكا  و مضاد الطائرات.
وفي القلمون تم تأمين انشقاق عدد من عساكر " الفرقة الرابعة - اللواء 40 " بالتنسيق مع لواء تابع للجيش الحر في المنطقة و قد أعلنوا في بيان مصور انضمامهم للجيش الحر في القلمون.

مقاطع الفيديو :

- سيطرة الجيش الحر على أحد حواجز قوات النظام في شارع نسرين بحي التضامن.

http://youtu.be/rqHgJck5vDo

- جانب من الاشتباكات بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام في حي التضامن.

http://youtu.be/nT0XkgbzrEg

- أصوات الرصاص إثر استهداف حاجز الشويكة في مركز العاصمة دمشق.

http://youtu.be/j3mizgXusaY

- تشكيل كتيبة الحفة العاملة في دمشق :
http://youtu.be/1qae4RTmORo

- فيديو العساكر المنشقين عن " الفرقة الرابعة – اللواء 40 " والمنضمين للجيش الحر.

https://www.facebook.com/photo.php?v=102565869909660

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق